منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





سكرتير عام المحافظة لـ”البورصة”: 537 مليون جنيه استثمارات “الجيزة” فى العام المالى الجارى


12 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحى

تطوير مجمع مواقف السرفيس الحضارية بتكلفة 60 مليون جنيه

قال اللواء علاء بدران، سكرتير عام محافظة الجيزة، إنه تم تخصيص 537 مليون جنيه بالخطة الاستثمارية للمحافظة فى العام المالى الجارى لتنفيذ أعمال رصف وتطوير عدد من المحاور المرورية والطرق بالأحياء والمراكز والمدن.

أضاف لـ”البورصة” أن المحافظة تنفذ مشروعات بقيمة 12 مليار جنيه فى قطاع مياه الشرب والصرف الصحى إلى 30% من القرى المحرومة بالمراكز والمدن، وتتضمن محطة الحوامدية ومحطة إمبابة ومحطة جزيرة الذهب.

وأوضح بدران أن المحافظة كلفت رؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرية الطرق والنقل بسرعة تنفيذ خطط الرصف التى تم وضعها والانتهاء منها وفقا للجدول الزمنى المحدد لها خلال العام المالى الحالى.

وأشار إلى أن المحافظة تسعى لسرعة الانتهاء من تنفيذ المخطط الشامل لتطوير طريق سقارة السياحى لما له من أهمية مرورية سياحية لإظهاره بالشكل الحضارى اللائق.

وقال إن هناك عددًا من المحاور المرورية الجارى العمل على تنفيذها منها تطوير شوارع النيل والسودان وترعة الزمر ومحاور المنصورية والمريوطية وإنشاء المحور البديل لشارع الأهرام والذى يضم إنشاء كوبرى رابط بين محورى ترسا والمنصورية وتوسعة كوبرى ترسا.

بالإضافة إلى استكمال أعمال تطوير الشوارع الرابطة بين شارعى الملك فيصل والأهرام والمتفرعات لاستخدامها كمحاور مرورية مساعدة فى حال القيام بأعمال الغلق الكلى أو الجزئى لشارع الأهرام لتنفيذ أعمال الخط الرابع لمشروع مترو الأنفاق.

كما تشمل المشروعات المقرر تنفيذها خلال عام 2021 طرح أعمال تطوير ورصف عددا من المحاور المرورية المؤدية إلى المتحف المصرى الكبير بنطاق مناطق حدائق الأهرام القديمة وهضبة الأهرام ومساكن الشباب ومنطقه التجنيد والرماية.

وأشار بدران إلى بدء أعمال تطوير وتوسعة ورصف طريق البر الغربى للمريوطية بدءًا من مثلث سقارة بطول 2 كيلو متر وبتكلفة 8 ملايين جنيه وذلك ضمن خطة مديرية الطرق الاستثمارية للعام المالى الحالى حيث تمت أعمال إزالة ورفع التعديات الموجودة على الطريق وترحيل أعمدة الإنارة لتنفيذ أعمال التوسعة.

وقال إنه تم ضخ أكثر من مليار جنيه حتى الآن لرفع كفاءة عددًا من المحاور المرورية.

أضاف أن محافظة الجيزة وضعت مخطط شامل لتطوير عدد من المواقف بأنحاء المحافظة وإنشاء مواقف حضارية لخدمة المواطنين حيث انتهت المحافظة من تطوير مجمع مواقف السرفيس الحضارية بالمريوطية والمقام على مساحة 6300 متر مربع بتكلفة 60 مليون جنيه وتم إنشائه أعلى القطاع المغطى حديثا بمسار ترعة المريوطية من شارع الهرم فى اتجاة الجنوب.

وأوضح أن المشروع يهدف إلى حل المشكلة المرورية المزمنة بتلك المنطقة ونقل مواقف سيارات الميكروباص والسرفيس العشوائية المتواجدة بمدخل الطريق باتجاه شارع الأهرام بعيدا عن نهر الطريق وتسع مواقف المريوطية لأكثر من 220 سيارة مما يساهم بشكل كبير فى تغطية العديد من خطوط السير بما يخدم المواطنين.

وقال إنه تم تطوير موقف سيارات السرفيس بميدان الجيزة باعتباره أحد أهم المواقف بالمحافظة والمقام على مساحة 6 آلاف متر بتكلفة حوالى 12 مليون جنيه لخدمة المواطنين والتسهيل عليهم.

أضاف أن المحافظة خصصت موظفين مختصين للإشراف وإدارة المواقف على مدار اليوم لضمان حسن سيرهما دون أى معوقات وتحقيق العائد الاستثمارى منهما والاعتماد على الوسائل الإلكترونية فى الإدارة والتشغيل لإحكام السيطرة عليهما.

وأوضح بدران أنه تم إنشاء موقف الوراق الحضارى لخدمة سيارات السرفيس والميكروباص، الكائن أسفل محور روض الفرج بنطاق حى الوراق، والمقام على مساحة 10 آلاف متر كمرحلة أولى ليكون موقف نموذجى يستوعب كافة الخطوط الداخلية ولنقل المواقف العشوائية المتواجدة بصورة غير منظمة بحى الوراق والتى تسبب إعاقة مرورية شديدة والموقف يسع لحوالى 600 سيارة سرفيس.

وقال إن محافظة الجيزة خصصت قطعة أرض بمساحة 4.7 فدان بطريق المنصورية تم استغلالها فى تسكين مواقف السرفيس المنتشرة بشكل عشوائى بمناطق الرماية والمنصورية.

أضاف أن المحافظة ستكلف أحد المكاتب الاستشارية المتخصصة بإعداد مخطط شامل لتطوير الأرض وإستغلالها بالشكل الأمثل ليتماشى مع النقلة الحضارية التى تشهدها منطقة الرماية والمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى الكبير.

وقال بدران إن المحافظة تلقت نحو 197 ألف طلب من المواطنين للتصالح فى مخالفات البناء.

أضاف أنه تم تكليف رؤساء الأحياء والمراكز من جانب المحافظ بسرعة البت فى طلبات التصالح المقدمة وإنهاء الإجراءات الخاصة بها فور استيفائها للشروط مع إنهاء الحصر الدورى للطلبات وتسجيلها إلكترونياً لسهولة التعامل مع بيانات راغبى التصالح من المواطنين.

وأكد على أهمية هذه الخطوة التى اتخذتها الحكومة والتى تأتى مراعاة للبعد الاجتماعى واستجابة لرغبة المواطنين وتخفيفا عليهم بمد فترة قبول وتلقى الطلبات حتى مارس المقبل لإتاحة الفرصة أمامهم لاستكمال باقى الإجراءات واستيفاء الأوراق والمستندات المطلوية واستجابة أيضا لمطلب عدد من الجمعيات الأهلية التى تتكفل بسداد قيمة التصالح عن المواطنين فى القرى الاكثر احتياجا بهدف الحفاظ على حقوقهم وتقنين أوضاعهم وفقا لأحكام القانون.

وقال إنه تم دخول نحو 68 مدرسة جديدة وتوسعات إنشائية مع بداية العام الدراسى الجديد بتكلفة 601 مليون جنيه فضلاً عن تجهيز عدد من المدارس الأخرى لدخولها الخدمة بالفترات المقبلة والتى ستساهم فى تقليل الكثافات الطلابية داخل الفصول.

أضاف أن المدارس التى تم افتتاحها ستساهم بشكل كبير فى تفتيت الكثافات الطلابية داخل الفصول ورفع درجه الاستيعاب لدى الطلاب.

وأوضح أن المحافظة تسعى لتوفير قطع أراضى فضاء للتوسع فى إنشاء مدارس إضافية جديدة فى المرحلة المقبلة.

وأشار إلى العمل على تطوير جميع المدارس التى فى حاجة لذلك بالإضافة إلى تنفيذ أعمال الصيانة لجميع المدارس على مستوى المحافظة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://hassanjameel.code95.info/2021/01/11/1411378