منطقة إعلانية

منطقة إعلانية



منطقة إعلانية





«تجارية أسيوط» تنتظر الموافقة «الصناعة» لبدء المرحلة الثالثة من مجمع الصناعات الصغيرة


تنتظر غرفة أسيوط التجارية موافقة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة؛ لبدء المرحلة الثالثة من مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى منطقة «بنى غالب» بالمحافظة، والتى تتضمن إنشاء 26 ورشة صناعية، باستثمارات 5.5 مليون جنيه.

قال عمرو أبوالعيون، رئيس غرفة أسيوط التجارية إن الغرفة ستمول المشروع ذاتياً من مواردها، والمرحلة الجديدة تعد استكمالاً لمرحلتين سابقتين من مجمع الصناعات وتضم %90 منها ورش النجارة.

وذكر أن الغرفة افتتحت المرحلة الأولى وبها 48 ورشة باستثمارات 10 ملايين جنيه، وتضم المرحلة الثانية 50 ورشة وافتتحت العام الماضى باستثمارات نحو 12 مليون جنيه.

أوضح أن المرحلة الثالثة خصصت %15 فقط، من الورش لصناعة «الأبواب والشبابيك» بينما النسبة المتبقية متخصصة فى «تعبئة البويات وخلطها، وطباعة شكائر البلاستك، وتعبئة منظفات، وتعبئة مواد غذائية» لتلبية احتياجات المحافظة من هذه المنتجات بدلاً من توريدها من المحافظات الأخرى أو الاعتماد على المستورد.

أضاف أن جميع مراحل مشروع مجمع الصناعات الصغيرة والمتوسطة فى «بنى غالب»، بنظام الإيجار بمساحة 120 متراً مربعاً.

تابع أن استكمال المراحل الأخرى بالمجمع يسهم فى توفير فرص عمل للشباب وزيادة القدرة الإنتاجية للورش فى المحافظة للاعتماد على المنتج المحلى بها.

أكد أن إقامة مجمعات للورش يسهم فى تطوير الصناعات الصغيرة، وتقليل تكلفتها، وتلبية حاجة أسواق المحافظة من السلع المختلفة، ويمكن المنتج المصرى من الانتشار فى السوق المحلى.

وسبق أن وافق مجلس إدارة الغرفة على فتح مكتب دعم فنى لتقديم الإقرار الالكترونى بمقر الغرفة التجارية بأسيوط، مع اتباع الإجراءات الاحترازية الكاملة.

لمتابعة الاخبار اولا بأول اضغط للاشتراك فى النسخة الورقية او الالكترونية من جريدة البورصة

منطقة إعلانية

نرشح لك


https://hassanjameel.code95.info/2021/01/12/1412554